رئيس جامعة الأقصر يشهد احتفالية المجلس القومي للمرأة بذكرى انتصارات أكتوبر

شهد الاستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأحد، بقصر الثقافة، الاحتفالية التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالأقصر بقيادة الدكتورة صابرين جابرعبدالجليل، مقرر الفرع، بالتعاون مع الجامعة، تحت عنوان "هي.. بطولات لا تنتهي" وذلك في إطار احتفالات ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
حضر الاحتفالية كلا من الاستاذ الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، والنائب محمد عطالله، عضو مجلس الشيوخ، والنائب وائل زكريا الأمير، عضو مجلس الشيوخ، ، واللواء أحمد أبو زيد، مساعد وزير الداخلية السابق، وصلاح رشوان، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والشيخ صلاح نور، وكيل مديرية الأوقاف بالأقصر، وحسين القباحي، مدير بيت الشعر، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.
بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، تلاه عرض فيلم وثائقي يحتوي على لقاءات مع أبطال حرب أكتوبر وأمهات وأهالي الشهداء والمصابين من أبناء محافظة الأقصر ثم جاءت فقرة "هي بطولات لا تنتهي" التي شارك فيها كوكبة من الأكاديميين من جامعتي الأقصر والمنيا، تضمنت عرضا مسرحيا يوثق لبطولات المرأة المصرية في الماضي والحاضر، مرورا بشتى العصور المصرية القديمة، من قبطي وإسلامي، روماني ويوناني، وبطولات حديثة ومعاصرة، في أوقات السلم والحروب والأزمات.
وعلى هامش الاحتفالية، افتتح رئيس الجامعة، معرضا للفنون التشكيلية، وورشة لتعليم الأطفال فن الرسم.
وفي الختام كرّم الاستاذ الدكتور محمد محجوب، والدكتورة صابرين جابر، ابطال حرب اكتوبر وشهداء ومصابي العمليات العسكرية الحديثة بالأقصر، ومنحهم شهادات تقدير.
اكدت الدكتورة صابرين عبد الجليل، إلى أن كل تلك الفعاليات الفكرية والثقافية والفنية، لا تعني غياب الاهتمام باحتياجات المرأة وقضاياها، وأن كل ما تحتاجه المرأة، والحاجة إلى دعمها وتمكينها اقتصاديا، هي من الملفات الأساسية في خريطة عمل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الأقصر خلال الفترة المقبلة، وأن هناك ملف متكامل يتعلق بسبل تنمية مشروعات المرأة، ودعم المرأة المعيلة، حيث تتضمن تلك الخطط دورات تدريبية في مجال ريادة الأعمال، ومشاريع صغيرة ومتناهية الصغر، جنبا إلى جنب مع برامج التمكين السياسي والثقافي.
وأن تلك الخطط والبرامج التي تهدف لتنفيذ رؤية القيادة السياسية الداعمة للمرأة، وتوجيهات الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والتي تؤكد على الدوام على دور المجلس في النهوض بالمرأة المصرية اقتصاديا وصحيا واجتماعيا وثقافيا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إدارة العلاقات العامة والإعلام - جامعة الأقصر

إضافة تعليق